رفع التعويضات العائلية لموظفي القطاع العام

نُشر في الجريدة الرسمية المرسوم رقم 3986 المتعلق بتعديل التعويضات العائلية للموظفين المشمولين بنظام التعويضات والمساعدات في القطاع العام.

وبموجب المرسوم، أصبحت قيمة التعويض الشهري:

2,100,000 ل.ل. عن الزوج أو الزوجة

1,160,000 ل.ل. عن كل ولد مُعال

على ألا يتجاوز مجموع التعويض عن الأولاد 5,800,000 ل.ل. شهريًا

وتُحتسب القيم الجديدة اعتبارًا من 1 آذار 2026، على أن تُدفع فروقات التعويضات المستحقة عن الفترة من 1 آذار حتى 30 أيلول 2026 شهريًا بالتزامن مع الرواتب، اعتبارًا من 1 تشرين الأول 2026.

للتوضيح: المرسوم يتعلق بالموظفين المشمولين بهذا النظام في القطاع العام، وليس زيادة عامة لموظفي القطاع الخاص.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى