طقس متقلب يسيطر على لبنان

ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “طقسًا متقلّبًا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى نهاية الأسبوع، مع تساقط بعض الأمطار المتفرّقة ودرجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة على الجبال وفي الدّاخل، بسبب تأثير منخفض جوّي متمركز فوق منطقة البلقان”.

وحذّرت في نشرتها من “ارتفاع موج البحر، إذ يتخطّى أحيانًا المترَين خاصّةً على الشّواطئ الشّماليّة، وهناك فرص لظهور تيّارات مائيّة”، مشدّدةً على ضرورة “القيادة بحذر، بسبب الضّباب على الطّرقات الجبليّة، وأثناء تساقط الأمطار”.

 “الطّقس المتوقّع اليوم الثّلاثاء:

غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا.

اما يوم الأربعاء:

غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الدّاخليّة واستقرارها في المناطق السّاحليّة والجبليّة. تتساقط أمطار متفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة مع احتمال تشكّل خلايا رعديّة، ورياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ثمّ يستقر الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار.

ويوم الخميس :

يكون الطّقس غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات، وفرص لتساقط أمطار خفيفة خاصّةً جنوب البلاد في المساء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى