اللبنانية ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى في حفلة ملكة جمال العالم الـ71 “بالصور والفيديو”

حصدت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى ضمن حفلة انتخاب ملكة جمال العالم لعام 2023، التي نظمت اليوم في الهند. لتكون أول لبنانية تصل إلى هذه المرحلة في مباراة عالمية في بداية سبعينيات القرن الماضي بعد تربع جورجينا رزق آنذاك على عرش ملكة جمال الكون.

وفازت Krystyna Pyszková كريستينا بيشكوفا من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم 2024، في النسخة الـ71.

وكانت ملكة جمال لبنان قد تأهّلت إلى مرحلة TOP12 ومن ثم TOP8 وصولاً غلى مرحلة TOP4 في الانتخابات، بعد أنأجابت على السؤال الموحّد في مرحلة TOP4 بأسلوب ذكي لفتت فيه الأنظار.

وردّاً على سؤال آخر حول دور مواقع التواصل، تناولت إجابة زينون أهمية “أن نكون أنفسنا وحقيقيين” قبل كل شيء”.

وفي ردها على سؤال المرحلة الأخيرة “لماذا عليك أن تكوني ملكة جمال الكون”، قالت ياسمينا: “شكراً للبنان الذي علمني كيف أكون ملكة جمال الكون… شكراً للبلد الذي علّمنا كيف ننهض بعد كل سقوط… البلد الذي لم يقوَ عليه ثاني أكبر انفجار في التاريخ (عنت بذلك انفجار المرفأ)”.

كما حازت ياسمينا زيتون بلقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا.

 

 

وليد نصار هنأ زيتون بلقبها الجديد

وفور إعلان الفوز علق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار على فوز ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى بمسابقة ملكة جمال العالم، معتبرا أن “هذا الفوز هو لياسمينا ولكل امرأة لبنانية، وللمصادفة أنه أتى تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة الذي احتفل به العالم أمس”.

ولفت الى أن “هذا الفوز هو لكل امرأة لبنانية صمدت وناضلت وقاومت وكانت أقوى مما واجهه لبنان من صعوبات وأزمات وأحداث”.

وأكد نصار أن “ياسمينا رفعت اسم لبنان الجمال والسياحة والحضارة والتراث”. وقال: “نجاح ياسمينا هو حافز للبنان ولكل فتاة لبنانية، وهو أيضا مسؤولية كبيرة على عاتق ياسمينا ومعها كل لبنان”.

وختم: “ليس بالأمر السهل أن يتمكن الجمال اللبناني من تحقيق هذا الفوز العالمي للمرة الأولى منذ انتخاب جورجينا رزق ملكة جمال الكون في السبعينات”.

وكتب الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على منصة “X”: “مبروك ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم، مبروك لبنان. تستحقين الأفضل والأجمل”.

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: “رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان الى كل العالم. مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم”.

وهنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس في بيان “الشابة اللبنانية ياسمينا زيتون بانتخابها وصيفة اولى لملكة جمال العالم”. وقال: “مبروك للجمال اللبناني ارتقاء ياسمينا زيتون وصيفة اولى للجمال العالمي. سفيرة الجمال، سفيرة للشباب. لبنان يفتخر”.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى