ياسين في اجتماع المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي في البرازيل

نصمد ونقاوم وننتصر بفضل وحدة جيشنا وشعبنا ومقاومتنا

تتواصل أعمال المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي المنعقد في المدينة البرازيلية ساو باولو لليوم الثاني، في حضور عربي من فلسطين ولبنان الى جانب مشاركة بيت العامل في ايران ممثلا مسؤول العلاقات الدولية السيد محمد حمزائي.

وكانت أعقبت جلسة الافتتاح صباح امس التي تحدث فيها كل من رئيس الاتحاد مزوانديلي ماكوايبا والأمين العام للاتحاد بامبيس كيريتسيس جلسة بعد الظهر تحدث فيه عضو المجلس الرئاسي رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان علي ياسين لفت فيها الى أن “مجلسنا الرئاسي يجتمع هذا العام وقد زادت الازمات والتحديات عن العام الفائت بسبب تعاظم طمع وجشع ووحشية الامبريالية الاميركية والاستكبار العالمي المتمثلة بالمشاريع الاقتصادية التي تريد نهب الشعوب وتسعى للهيمنة على موارد الطاقة وممار التجارة العالمية”.

وقال: “منذ أكثر من سبعين عاماً عمد الغرب المستكبر الى استجلاب شذاذ الآفاق من مختلف دول العالم الى فلسطين وتم تنظيمهم ضمن عصابات قامت بارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين واغتصبت الارض الفلسطينية، واقامت كيان احتلال عنصري سمي الكيان الاسرائيلي ، واليوم تأتي الاساطيل الغربية عابرة المحيطات لتدعم هذا الكيان في عدوانه على غزة وعلى الشعب الفلسطيني وعلى لبنان وعلى الشعب اللبناني، وترتكب المجازر والقتل والحصار والتجويع”.

وتابع: “أن الغرب المتوحش قد ملأ الارض ظلماً وجورا وقد آن الاوان لمقاومة عالمية لهذا الغرب، فإن ما تقوم به الادارة الاميركية وعصابات الكيان الصهيوني المحتل والغاصب من مجازر وتجويع وابادة في قطاع غزة وفلسطين ومن اعتداءات على لبنان وسوريا واليمن والعراق وفنزويلا وكوبا وإيران وفي العالم اجمع، يتطلب اليوم اكثر من اي وقت مضى مضاعفة النضال النقابي العالمي الحر والقيام بانشطة وفعاليات تقاوم ارهاب الشيطان الاكبر وادارة الشر الاميركي العالمي، وكلنا مدعوون اليوم الى المزيد من مقاومة الظلم والاستبداد الاميركي ودعم دول وحركات المقاومة واطلاق محور نقابي عمالي عالمي مقاوم للامبريالية و للاستكبار العالمي”.

وأكد ياسين ان “العدوان الصهيواميركي الهمجي على غزة يستهدف ابادة البشر والشجر والحجر، وعن اية حقوق عمل وعمال نتحدث بعدها”.

واضاف: ” ان الشعب الفلسطيني محروم اليوم من الحق الاول للانسان وهو الحياة، ناهيكم عن الحقوق الاساسية بالامن و الغذاء والصحة، لاننا نعيش في عالم تملأه الذئاب الامريكية والصهيونية ولا يوجد حتى شريعة غاب دولية”.

وقال: “إننا نتعرض للاعتداءات الهمجية بالأسلحة المحرمة دولياً في جنوب لبنان، لكننا نصمد ونقاوم وننتصر بفضل وحدة جيشنا وشعبنا ومقاومتنا التي تقوم بكل عزم وقوة بالرد الحازم والحاسم على العدو الاسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني الشريف والصامد في غزة ولمقاومته الباسلة وسوف ننتصر، وتنتصر معنا كل القوى النقابية العمالية واتحادنا العالمي الذي يشكل نقابيوه محور مقاومة عالمية لكافة مشاريع هيمنة الاستكبار والامبريالية الاميركية”.

ودعا ياسين إلى “انشطة تضامن ميدانية مع عمال وشعب ومقاومة فلسطين ولبنان يقيمها اتحاد النقابات العالمي للضغط من اجل ايصال الغذاء لغزة وكسر حرب التجويع لاطفال الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى