لينا شاماميان تغني فيروز وأسمهان ووردة في حفلة عالمية بباريس 

خاص- القاهرة

تستعد الفنانة لينا شاماميان لإحياء حفلة موسيقية عالمية على مسرح “الجيمنازيوم” التاريخي في برايس، مساء 5 مايو.

وتقدم لينا حفلة سيمفونية لروائع كلاسيكيات الزمن الجميل بمشاركة أوركسترا “الأوتار المتشابكة” أو “لي كورد كروازيه”، بقيادة المايسترو المصري مصطفى فهمي وتضم أكثر من ستين عازفاً فرنسياً، في سابقة تعد هي الأولى من نوعها.

وتحيي لينا شاماميان النسخة الأولى من سلسلة حفلات “رحلة سيمفونية في عالم الأغنية العربية الكلاسيكية”، التي تهدف لإعادة إحياء روائع عمالقة الزمن الجميل بسكل موسيقي أوركسترالي عصري، مثل فيروز وعبدالحليم حافظ ووردة وأسمهان، مروراً بمحمد فوزي وداليدا وعبد الوهاب وفريد الأطرش.

وتعيد لينا شاماميان إحياء مختارات من روائع نجوم الزمن الجميل بتوزيع موسيقي وكتابة أوركسترالية للمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، حفيد الفنان الكبير محمذ الموجي، الذي وضع بصمته الموسيقية في عروض موكب المومياوات وافتتاح طريق الكباش، وتصاحب لينا في الحفلة أوركسترا سيمفونية بقيادة المايسترو مصطفى فهمي الذي يتولى مهمة الإشراف والإخراج الموسيقي للحفلة بدعم من أسرة موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى