الجيش ينعى الرقيب الشهيد عبدالكريم المقداد ووزير الدفاع يعلق

نعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الرقيب عبد الكريم المقداد الذي استشهد جراء تعرض مركز عسكري تابع للجيش في جنوب لبنان للقصف من قبل العدو الإسرائيلي بتاريخ 5 / 12 / 2023.

وفي ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:

من مواليد 7 / 5 / 1996 لاسا – قضاء جبيل.
تطوع في الجيش بتاريخ 25 / 10 / 2018.
حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
الوضع العائلي: متأهل دون أولاد.
ينقل الجثمان بتاريخ 6 / 12 / 2023 الساعة 7.00 من المستشفى العسكري المركزي إلى المستشفى الحكومي – زحلة من ثم ينقل الساعة 9.30 إلى جبانة بلدة شمسطار حيث يقام المأتم بالتاريخ ذاته الساعة 14.00 في البلدة المذكورة، ويوارى الثرى في جبانة البلدة.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في منزل والد الشهيد الكائن في بلدة شمسطار

وزير الدفاع

اعتبر وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم أن “قصف العدو الإسرائيلي موقع للجيش اللبناني على الحدود الجنوبية اليوم واستشهاد أحد عناصره وجرح آخرين، انتهاك فاضح لقرار مجلس الامن الرقم 1701 ما يستوجب إدانة عملية من المجتمع الدولي الذي ينادي ليل نهار بتطبيق هذا القرار”.

وقال في بيان: “حري بالدول التي تنشط هذه الأيام للمطالبة باحترام القرار 1701، أن توجه طلباتها ليس إلى لبنان الذي يلتزم احترام القرار، بل إلى إسرائيل التي ترفض منذ عام 2006 تطبيق هذا القرار بكل مندرجاته وتواصل اعتداءاتها على لبنان برا وجوا، وتسقط شهداء مدنيين وإعلاميين. كما تنتهك الأجواء اللبنانية للاعتداء على سوريا متجاوزة، مرة جديدة، الاتفاقات والقرارات الدولية التي تحرم انتهاك سيادة الدول برا وبحرا وجوا”.

وإذ حيا سليم “بسالة الجندي اللبناني الشهيد ورفاقه، ومن بينهم جرحى قيد العلاج”، اعتبر أن “مواجهة الجيش للعدوان الإسرائيلي اليوم وبالامس وكل يوم، هو الترجمة الطبيعية للقسم الذي يردده رجالنا الأبطال، ضباطا ورتباء وأفرادا، ما يؤكد مرة جديدة أن هذه المؤسسة الوطنية غنية برجالها، ويجب أن تبقى بعيدة من الاستغلال والمزايدات والاستئثار والطموحات الشخصانية والحسابات الخاطئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى