
إجلاء أجانب من الأراضي المحتلة
أعلن متحدث الخارجية الهندية أريندام باغشي وصول أول طائرة إجلاء من الأراضي المحتلة تحمل 212 مواطناً هندياً، في إطار عملية أطلقتها نيودلهي لإجلاء آلاف الهنود، بحسب وكالة “نوفوستي”. أضاف عبر حسابه على “إكس”: “مرحبا بعودتكم إلى الوطن. هبطت أول رحلة جوية في إطار عملية أجاي، وعلى متنها 212 مواطنا في نيودلهي”.
وفي وقت سابق، أفاد وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جيشانكار بأن “الهند ستطلق عملية أجاي، لإعادة مواطنيها من الأراضي المحتلة”.
وكما أشار باغشي خلال مؤتمر صحافي أمس، يوجد حوالى 18 ألف مواطن هندي في “إسرائيل”.
اليابان أيضاً
وفي السياق نفسه، أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحافي اليوم أن الحكومة سترسل طائرة مستأجرة غداً السبت إلى تل أبيب لإجلاء المواطنين اليابانيين.
اضاف: “بسبب قيام تقليص شركات الطيران الرحلات الجوية من تل أبيب، بما في ذلك إلى اليابان، على خلفية الوضع المتوتر بين “إسرائيل” وقطاع غزة وبسبب التغيرات الكثيرة والقوية في الوضع هناك، أجرينا استطلاعا بين اليابانيين في الأراضي المحتلة حول نواياهم مغادرة هذا البلد. وتقرر تسيير رحلة جوية مستأجرة من تل أبيب إلى دبي في 14 تشرين الأول لإجلاء اليابانيين وضمان سلامتهم”.



