نتنياهو: لن ننسحب من المنطقة الأمنية في جنوب لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الاتفاق مع لبنان يشكل “ضربة لإيران ومحورها”، معتبرًا أنه يقوي إسرائيل ولبنان ويضعف إيران وحزب الله.

وأضاف: “إسرائيل ستواصل البقاء في “المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان إلى حين تخلي حزب الله عن سلاحه، مشيرًا إلى أن منطقة الشقيف لا تزال تحت السيطرة الإسرائيلية، وأن الجيش الإسرائيلي “لم ينته من العمل في لبنان”.

وأكد أن إسرائيل ستواجه بالقوة أي محاولات من حزب الله لخرق الاتفاق الإطاري، مضيفًا أن بلاده تريد “الهدوء والأمن على حدودها الشمالية مع لبنان”.

وكشف نتنياهو أن هناك اتفاقات أخرى ستبرمها إسرائيل مع لبنان، من دون تقديم تفاصيل إضافية بشأن طبيعتها أو توقيتها.

واعتبر أن إيران لم تعد إيران التي نعرفها، وأن إسرائيل “كسرت المحور الإيراني”، مدعيًا أن الجيش الإسرائيلي دمّر 90% من منظومة السلاح التابعة لحزب الله.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى