بيان توضيحي صادر عن اللجنة الأولمبية اللبنانية حول إنتخابات الإتحاد اللبناني للجمباز

صدر عن اللجنة الأولمبية اللبنانية بياناً توضيحياً تصويباً للمغالطات التي نشرت في بعض الوسائل الإعلامية حول حقيقة ما يجري ويتعلّق بإنتخابات الإتحاد اللبناني للجمباز لجهة الجوانب التنظيمية والقانونية وجاء فيه :

تعلن اللجنة الأولمبية اللبنانية أنه وبناءً على طلب الإتحاد الدولي للجمباز ( FIG ) وبعد مرور عدّة أشهر دون إجراء إنتخابات لهيئة إدارية جديدة للإتحاد اللبناني للجمباز بدلاً عن الهيئة الإدارية السابقة ( المستقيلة)

وعملاً بالأنظمة المنصوص عليها في نظام الإتحاد اللبناني للجمباز وما شهدته هذه الفترة من خلافات فقد قرّر الإتحاد الدولي للعبة تكليف اللجنة الأولمبية اللبنانية بإجراء هذه الإنتخابات والإشراف عليها وذلك وفقاً لأحكام الشرعة الأولمبية .

 

وفي هذا السياق تؤكّد اللجنة الأولمبية اللبنانية حرصها الكامل على إجراء هذه الإنتخابات بكل شفافية ونزاهة وبما يحفظ مصداقية الرياضة اللبنانية ويعيد الإتحاد اللبناني للجمباز إلى مساره القانوني والمؤسسي الصحيح إحتراماً لمباديء الحركة الأولمبية وحرصاً على مصلحة الرياضيين و الجمعيات المنضوية إلى الإتحاد .

 

الخميس 25 حزيران 2026

 

 

 

 

 

 

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى