النفط يرتفع والذهب يستقر وسط ترقب تطورات المحادثات الأميركية – الإيرانية

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم مدعومة بترقب الأسواق لأي تطورات قد تؤثر في إمدادات الخام عبر مضيق هرمز، فيما استقرت أسعار الذهب مع انتظار المستثمرين نتائج المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران وتداعياتها على الأسواق العالمية، بحسب “وفا”.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 24 سنتا، لتصل إلى 78.15 دولارا للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا مسجلا 74.19 دولارا للبرميل، بعد أن كانت الأسعار قد تراجعت بأكثر من 3% في الجلسة السابقة.

ويترقب المستثمرون مؤشرات على استئناف تدفقات النفط بصورة طبيعية عبر مضيق هرمز، في ظل استمرار المخاوف بشأن استقرار الأوضاع الجيوسياسية وتأثيرها على حركة الملاحة وإمدادات الطاقة العالمية.

وفي المقابل، استقرت أسعار الذهب عند 4191.09 دولارا للأوقية في المعاملات الفورية، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأميركية تسليم آب بنسبة 0.2% إلى 4208.40 دولارا للأوقية.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى