تقرير الامانة العامة للمجلس الاعلى للدفاع رقم 13 حول الاوضاع والاعتداءات الاسرائيلية

وزعت الامانة العامة للمجلس الاعلى للدفاع التقرير رقم 13 حول الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والوضع الراهن.

لحظ التقرير أنه خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية، تم تسجيل 137 غارة جوية وقصف على مناطق مختلفة من لبنان تركزت بمعظمها في الجنوب وضاحية بيروت الجنوبية والبقاع ليصل العدد الإجمالي للإعتداءات منذ بداية العدوان إلى 9,400 اعتداء.

صدر عن وزارة الصحة اللبنانية حصيلة الشهداء والجرحى خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 36 شهيداً 150 جريحاً، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بده العدوان إلى 2,119 شهيداً و 10,019 جريحاً. لتاريخه، تم فتح 990 مركزاً لاستقبال النازحين في المدارس الرسمية والمجمعات التربوية والمعاهد المهنية والجامعات التي حددتها وزارة التربية والتعليم العالي والمعاهد التابعة لوزارة الزراعة والمدارس الرسمية، بالإضافة إلى المراكز في المرافق الخاصة في مختلف المناطق اللبنانية، وقد بلغ عدد المراكز التي وصلت إلى قدرتها الاستيعابية القصوى 781 مركزاً.

لتاريخه، تم تسجيل 181,700 نازحاً في مراكز الإيواء الواردة في اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

تعمل اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الأزمة مع كافة الوزارات المعنية على تأمين مراكز إيواء إضافية في مختلف المحافظات لاستقبال النازحين.

تقوم كافة الأجهزة الأمنية بحفظ الأمن والمساهمة في مساعدة النازحين وتوزيع المواد الغذائية والمحروقات، وحماية مراكز الإيواء، ومنع عمليات الاحتكار ومراقبة الأسعار، ومراقبة وضبط الحدود.

من تاريخ 23 أيلول لغاية 8 تشرين الأول 2024 سجل الأمن العام عبور 304,897 مواطن سوري و 107,333 مواطن لبناني و 3,516 مواطن عربي واجنبي إلى الأراضي السورية.

تتولى لجنة الطوارئ الحكومية استلام المساعدات الدولية وتوزيعها على النازحين ضمن آلية واضحة وشفافة عبر المحافظات. أعلنت منظمة “اليونيسف” في بيان انها توفر 167 طنا من الإمدادات الطبية لنحو مليوني شخص تضرروا من النزاع المتفاقم بسرعة في لبنان خصوصاً من النساء والأطفال، وقد سلمت 67 طناً من الإمدادات الطبية خلال الأيام الثلاثة الماضية عبر البر والجو التي شراؤها من خلال الدعم

المالي من الحكومة البريطانية. أعلنت ألمانيا عبر سفارتها في لبنان تقديم 62 مليون يورو إضافية من المساعدات الانسانية للبنان يهدف دعم توفير الإغاثة للفئات الأكثر ضعفاً.

أطلقت الإمارات العربية المتحدة حملة تحت عنوان “الإمارات معك يا لبنان” اعتباراً من اليوم ولغاية يوم الاثنين الموافق فيه 21 تشرين الأول الحالي، يشارك فيها المجتمع، والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وهي حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني على مستوى الدولة.

الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان – تقرير رقم 13 حول الوضع الراهن – 8/10/2024

(وتيرة الاعتداءات على لبنان خلال الـ 24 ساعة)

وفق الموجز عن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الذي أعده المركز الوطني للمخاطر الطبيعية والانذار المبكر / المجلس الوطني للبحوث العلمية بتاريخ 8/10/2024

نص التقرير مرفق في أدنى الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى