أردوغان في ذكرى 7 أكتوبر: “إسرائيل” ستدفع الثمن

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “إسرائيل ستدفع عاجلاً أم آجلاً ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام” في قطاع غزة، مشيراً في منشور عبر منصة إكس، اليوم الإثنين، في الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى إلى أن إسرائيل قتلت بوحشية نحو 50 ألف طفل وامرأة في غزة “كانوا على قيد الحياة قبل 365 يوماً”.

وأضاف أردوغان، بحسب وكالة الأناضول: ” المستشفيات ودور العبادة لمختلف الأديان والمدارس في غزة لم تعد قائمة. العديد من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وسفراء السلام لم يعودوا بيننا”، متابعاً “الموت لا ينحصر بالنساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء في غزة وفلسطين وحاليا في لبنان، بل في الوقت نفسه مات أيضا النظام الدولي والإنسانية والمؤسسات التي كان يُنتظر منها خدمة الإنسانية”.

اقرأ أيضاً
أبو عبيدة في ذكرى طوفان الأقصى: هذه الأرض تنبت المقاومين كما تنبت الزيتون
إصابة 11 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا
ماكرون يدعو الى وقف تسليم الأسلحة المستخدمة في غزة لإسرائيل

وأوضح أن “ما قُتل أمام أعين العالم على الهواء مباشرة لمدة عام كامل هو في الواقع الإنسانية بأسرها، وجميع آمال البشرية في المستقبل”، لافتاً إلى أنه يستذكر بحزن اليوم عشرات الآلاف من البشر الذين قتلتهم الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر 2023.

وشدد الرئيس التركي على ضرورة أن تنتهي سياسة الاحتلال والإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ سنين طويلة، مستطرداً: “يجب ألا ننسى أن إسرائيل ستدفع عاجلاً أم آجلاً ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام”.

وأضاف أن “عالما لا تجري فيه المساءلة عن الإبادة الجماعية المرتكبة في غزة، لن ينعم بالسلام. تركيا ستواصل الوقوف ضد الحكومة الإسرائيلية مهما كلف الثمن وستواصل دعوة العالم إلى هذا الموقف المشرف”.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر طبية في غزة اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 97,303، جراء العدوان المستمر لليوم الـ367 على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض بسبب القيود الإسرائيلية.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي على مدار عام 150 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، و200 ألف وحدة بشكل جزئي، بعدما ألقت قوات الاحتلال 85 ألف طن من المتفجرات على القطاع، كما أخرج عدوان الاحتلال 34 مستشفى عن الخدمة، بالإضافة إلى 80 مركزاً صحياً، واستهدف 162 مؤسسة صحية و131 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى تدمير 36 منشأة وملعباً وصالة رياضية.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى