“ملتقى أمناء بيروت” بحث مع الصادق في شؤون العاصمة وتعزيز حصانتها وسبل حمايتها من التجاوزات

زار وفد من “ملتقى أمناء بيروت” برئاسة فادي غلاييني رئيس حزب “الخط الأحمر” النائب وضاح الصادق في مكتبه في الجميزة.

وقال غلاييني بعد الاجتماع: “عرضنا المبادرة البيروتية التي طرحناها على الرؤساء والفاعليات والنواب في بيروت ونسعى من خلالها الى تقوية القدرات البيروتية لحماية العاصمة وأهلها وتعزيز حصانتها على الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية تحت المظلة الشرعية وحماية الدولة”.
وأكد “ضرورة ضبط كل التجاوزات التي تحصل من البعض لاعادة العاصمة منارة مضيئة متكافئة بين العواصم العربية”، وقال: “تطرقنا إلى الإشكالات المتنقلة التي رافقت عملية النزوح إلى بيروت والتعديات التي حصلت على الأملاك الخاصة، إذ أن المطلوب احترام المضيف وأملاكه واحترام الضيف لمكان تواجده”.

وأشاد ب”دور الجيش والقوى الأمنية والأجهزة المختصة في ضبط التجاوزات”، داعيا إلى “ضرورة تحمل الدولة مسؤولياتها في معالجة قضايا النازحين وغير اللبنانيين وامكانية توعيتهم بطريقة تعاطيهم في الاماكن التي يتواجدون فيها واحترام خصوصياتها”.

وقال: “عرضنا خلال اللقاء تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان ووقوفنا كأهالي بيروت الى جانب الجنوبيين والبقاعيين العزل، وبحثنا في معاناة النازحين وسبل مساعدتهم، وناقشنا خطط الطوارئ الوطنية المطروحة ودور المؤسسات والجمعيات الدينية والوطنية ومساهمة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني عبر التنسيق والتعاون في هذا الإطار”.

أضاف: “أبلغنا النائب الصادق بعقد لقاء بيروتي جامع يضم رؤساء ونواب وفاعليات بمبادرة من الملتقى للبحث في كل المسائل التي تعزز الحصانة المركزية للعاصمة واهلها”.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى