الحلبي تابع ملفات تربوية مع زواره

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع ممثل اليونيسف في لبنان إدواردو بيغبدير، بحضور المدير العام للتربية عماد الأشقر ومستشار الوزير لشؤون التواصل مع الجهات الخارجية ماهر الحسنية والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، وتم عرض تداعيات قرار مجلس الوزراء الأخير المتعلق بعدم السماح بتسجيل التلامذة النازحين الذين لا يحملون إقامات في المدارس الرسمية والخاصة، والبحث في سبل المعالجة .

وعبر الحلبي عن سعادته “لوجود هذه المجموعة المميزة من الشخصيات المتطوعة الداعمة للمدرسة الرسمية”، مشيرا إلى ان “الفكرة التي تبلورت قد أصبحت نموذجا أساسيا، وان عناصر نجاحها قد ظهرت، وضمت نخبة من المجتمع المدني من خيرة الشخصيات وعلى تنوع في الإختصاصات التي تعكس تركيبة المجتمع الزحلي الداعم لهذه الثانوية، في مدينة مثل زحلة مدينة الشعراء والأدباء ورجال الأعمال”.

وأكد انها “فسحة امل بالغد ورغم ما يجري في البلاد من عدوان همجي إسرائيلي، هناك أشخاص يؤمنون بالتعليم الرسمي”، وقال: “كل عملنا تركز على عدم إسقاط التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية، وركزنا في الوزارة والمركز التربوي على أن يبقى التعليم الرسمي متألقا، ولا تزال الثانويات الرسمية تعطي نتائج متميزة مما يعني اننا نمتلك مقوات النجاح”.

وأضاف: “إنني جاد في تعميم هذه التجربة، وأطلب من المدير العام للتربية ومديري التعليم الأساسي والثانوي تعميمها لأن الإمكانات لدى الدولة لم تعد كافية للقيام وحدها بأعباء التعليم. من هنا، فإن التفاعل بين المدرسة ومحيطها يساعد على استمرار التعليم الرسمي ونجاحه”.

وتابع: “إن تجربة السنة الدراسية المنصرمة بإنجاز عام دراسي من دون إضراب أعاد الثقة إلى المدرسة الرسمية، وإننا نسعى هذا العام إلى تأمين متطلباتها، وهناك تباشير خير بتأمين المتطلبات” .

وقال: “أود أن أعبر عن تقديري لجهود البروفسور منير أبو عسلي في اتخاذ زمام المبادرة مع خيرة الشخصيات المندفعة من أجل التعليم الرسمي وقد تحولت المبادرة إلى نموذج يحتذى به، ونشكره ايضا على وقوفه إلى جانبنا في ورشة تطوير المناهج التربوية، وله بصماته في هذه الورشة الوطنية الكبرى”.

وأردف: “نحن إلى جانبكم لإنجاح هذه التجربة، وسنعمل معا لتعميمها ولكي ننطلق بها نحو كل المناطق” .

وتابع: “لقد وافقنا على تسمية المدرج في ثانوية البروفسور منير أبو عسلي بإسم المهندس موسى فريجي إقرارا بفضله في دعم الثانوية. وأبارك لكم تأسيس ومأسسة وتنظيم مجلس أمناء ثانوية البروفسور منير أبو عسلي الرسمية، وأوجه التحية إلى رئيس البلدية وأشكره على الوقوف إلى جانب الثانوية لأن ذلك متمم لعمله البلدي”.

وختم: “كما أبارك لكم الباص المدرسي ويمكنكم تسلمه منذ اليوم، للإسهام مع الجهود المبذولة في تأمين النقل المدرسي، وآمل مضاعفة عدد التلاميذ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى