“المجلس الوطني الارثوذكسي” استنكر العدوان الاسرائيلي ودعا الى تطبيق القرار 1701

عقد “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” اجتماعه عن بعد، استهله بدقيقة صمت عن أرواح ضحايا العدوان السيبراني.

وتحدث رئيس المجلس روبير الأبيض، فأشار إلى أن “وطننا يعيش أخطر وأصعب الاوقات، بسبب كبرياء البعض وجهل المسؤولين الغائبين او المغيبين قصرا عما يجري فيه، وهم يدمرون الوطن ويهجرون شعبه”، وقال: “قرارنا الوطني بيد الدول التي لديها ارتباطات واستراتيجيات خارجية وهي تتلاعب بنا وتفرض على الداخل تنفيذ مخططاتها ليبقى لبنان ساحة مفتوحة لمصالحها”.

وتوجه الابيض الى السياسيين قائلا: “منذ سنوات وانتم تتحكمون بالبلد وتسيطرون على مؤسساته الدستورية وتقفلون المجلس النيابي وتعطلون عمل المؤسسات والحكومة بانتظار انتهاء الحرب مع اسرائيل او انهاء لبنان وإخراجه من الخريطة العالمية، وكل هذه الاحتمالات واردة، فاسرائيل تبحث عن الربح والانتصار بعد خسارتها في غزة. الم تفهموا بعد ان لبنان حقل تجارب لدى الدول الخارجية واستخباراتها التي تتواصل مع كل الاحزاب والتيارات الداخلية، إلى اين تريدون اخذ البلد؟”.

اضاف: “كفى استهتارا بنا وبوطننا وشعبنا، ألم تروا كيف إغتالت إسرائيل المواطنين في ساعة واحدة بعملية حرب إلكترونية؟ نحن مكشوفون بسبب وضعنا الداخلي المشرذم والمقطع والمقسم”، وتقدم بالتعزية من الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وختم معتبرا ان “الحل الوحيد هو العودة الى المؤسسات الوطنية والدستورية والذهاب مباشرة إلى مفاوضات وتفاهم لتنفيذ القرار 1701، وانهاء هذه المعاناة قبل انهاء لبنان ودخلونا في المجهول وهنا نصبح جميعاً خاسرين وتسجل إسرائيل انتصارها في لبنان”.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى