إمرأة مصرية تقتحم علم الأبراج والفلك

كتب ماهر بدر

كرمت الجامعة الأميركية للعلوم الدكتورة هدى علي شحاتة خبيرة الأبراج وعلم الفلك، بحضور نخبة من رجال الدولة والمجتمع وكوادر الجامعة الأميركية للعلوم منهم: الدكتور شادي سويلم رئيس المركز العربي الأميركي، والدكتور محمد عبدالجواد مدير المركز والدكتور عادل مراد المستشار الإعلامي للجامعة الأميركية العلوم.

كشفت الدكتورة هدى عن نيتها تقديم وعرض هذا العلم بشكل شيق وجديد، وبصورة مغايرة عمن قبلها، مشيرة إلى أن علم الفلك من أقدم العلوم الطبيعية.

أضافت أن الحضارات المبكرة في التاريخ المسجل ملاحظات منهجية لسماء الليل، ومن هؤلاء البابليون واليونانيون والهنود والمصريون والصينيون والمايا والعديد من الشعوب الأصلية في الأميركيتين. ففي الماضي، كان علم الفلك يتضمن تخصصات متنوعة مثل: علم القياسات الفلكية، والملاحة الفلكية، وعلم الفلك الرصدي، وصنع التقويمات.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى