ليلى الهمامي تشيد بفوز تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون

كتب علاء حمدي

أشادت الدكتورة ليلى الهمامي- واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، بفوز تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024، التي نظمتها جنيف من 6 إلى 9 مايو الجاري بمشاركة 14 دولة، وحصدت تونس 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة.

وأضافت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن بأن الدول المشاركة في هذه المسابقة، إلى جانب تونس، كانت إسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا والبرازيل وفرنسا وكرواتيا والسعودية والمغرب والأردن والجزائر وليبيا والبرتغال. وفازت تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون ‘نسخة 2024’، وحصلت على 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة. وقد نظمت المسابقة بجنيف بسويسرا من 6 إلى 9 ماي 2024 بمشاركة 14 دولة.

وأكد استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن، بأنّ الميداليات، التي حصلت عليها تونس تتوزع إلى 26 ميدالية ذهبية في الجودة و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي وفضيتان. كما حصلت ولاية القيروان على 6 ميداليات ذهبية منها 5 ميداليات ذهبية في الجودة وذهبية في “الأفضل في الجودة” best of the best.

يشار إلى أنّ مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” بسويسرا GIOOC تشرف على تنظيم 4 مسابقات دولية لزيت الزيتون في العالم، وهي المسابقة الافرواسيوية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الاسكندنافية لزيت الزيتون، والمسابقة الأميركية الدولية لزيت الزيتون.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى