حسين يسري “متجوزين واللا…! ” فيلم سينمائي يستعيد أمجاد الكوميديا الغنائية الإستعراضية

كتبت مروة حسن

على قدم وساق تجري الاستعدادات للانتهاء من كتابة سيناريو فيلم “متجوزين واللا ! ” بعد عدة جلسات عقدها المنتج حسين يسري عضو غرفة صناعة السينما اتحاد الصناعات المصرية مع الكاتب ناصر عبدالحفيظ لتحويل رواية “متجوزين واللا …! ” إلى فيلم سينمائي جديد بعد ان حققت نجاحاتها خلال عرضها المسرحي الذي يحمل نفس الاسم، لتكون باكورة إنتاج مؤسسة ” HYK ” للإنتاج السينمائي.

من ناحيته أكد المنتج حسين يسري قائلاً: جذبتني فكرة العمل الذي قوبل بنجاح عندما تم تحويله إلى عرض مسرحي، وطلبت النص الأصلي لأجد كما توقعت أن هناك أكثر من خمس وعشرون حالة ثرية ومدهشة تناقش في إطار كوميدي غنائي استعراضي قضية التفكك الأسري،ووفي جلساتنا السابقة وضعنا عدة خطوط رئيسية لخروج العمل بالشكل اللائق في إطار كوميدي غنائي استعراضي، ولأن الفن لا يقدم إجابات ولا حلول ولكن يطرح واقعاً، غير أن تناول العمل بشكل سينمائي يحتاج إلي جلسات عمل أكثر، وطالما أننا ننطلق من ورق جيد وكتابة بديعة ورشيقة وشخصيات واقعية بحس فكاهي، فهذا في وجهة نظري قاعدة الإنطلاق الأولى للنجاح.

وكانت جلساتي مع الفنان والكاتب الصحافي ناصر عبدالحفيظ المتكررة في كل مرة تجعلني أستكشف أراضي جديدة وبكر، خاصة في تحويل العمل إلى سيناريو يقتصد في التكاليف الإنتاجية من دون الإخلال بالصورة السينمائية، وهو شخصية مرنة ومتقبلة للتجديد والتغيير وقادرة على إيجاد حلول للمشاهد الصعبة من دون الإخلال بالدراما.

وأضاف المنتج حسين يسري ” إن قضية الطلاق السريع والتفكك الأسري أصبحت ظاهرة تهدد الأوطان وتعني الحكومات العربية، وعلى الفن أن يساهم في تقديم رسالة فنية بجانب الكوميديا والغناء والاستعراض.

وعن اختيار نجوم العمل، أكد يسري أن فريق العمل هي مهمة المخرج ولا أتدخل بها، وهي نقاط سابقة لأوانها، والحديث عن صناع ونجوم العمل يأتي بعد الانتهاء من كتابة العمل الذي أحرص على متابعة مشاهدة أولاً بأول.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى