مجموعة مصر للأسمنت تبدأ عمليات التشغيل الذاتي لمحاجرها في قنا

كتب ماهر بدر

أعلنت مجموعة مصر الأسمنت عن نجاح شركة مصر للأسمنت قنا التابعة لها في تحقيق خطوة جديدة فعالة تجاه تعزيز القدرات الإنتاجية وتعظيم العائد على أصول الشركات، حيث بدأت مجموعة مصر للأسمنت التشغيل الذاتي لمحاجر الحجر الجيرى والرمال الطفلية بالقصير التابعة لعمليات الإنتاج بمصنع مصر للأسمنت قنا.

تأتي هذه الخطوة استكمالاً لجهود المجموعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية للنمو من أجل الريادة، وإلحاقاً لجهودها ورؤيتها تجاه التشغيل الذاتي لمحاجر البازلت والجبس التي كانت تدار من قبل مقاولي التشغيل على مدار عقدين.

وأضافت المجموعة إن الشركة تسعى للتفوق في عمليات الإنتاج من خلال تحقيق السيطرة الكاملة على التشغيل، حيث صرح السيد الأستاذ حسن جبري، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة مجموعة مصر للأسمنت، “نطمح في مجموعة مصر للأسمنت إلى النهوض بأصول الشركات وتعظيم الاستفادة من الخبرات والكوادر الداخلية للمجموعة، إضافة إلى تعظيم الأداء الإنتاجي للشركات والذي ينعكس بدوره على القدرة التنافسية للشركات التابعة للمجموعة وبالتالي ربحيتها ”

من جانبه، يؤكد المهندس/بسام عبدالرسول، رئيس القطاع الفني للمجموعة أن بدء التشغيل الذاتى لمحاجر الحجر الجيرى والرمال الطفلية التابعة لعمليات الإنتاج بمصنع مصر للأسمنت قنا سوف يساهم بشكل مباشر في تميز مستوى أداء المصنع.

كما أوضح أن التشغيل الذاتي للمحاجر يحقق التكامل الرأسي في العملية الإنتاجية والذي يعكس إحكام السيطرة على جودة مدخلات الإنتاج والتشغيل الإقتصادي الأمثل بما يحقق أقصى مدة استفادة زمنية من المحاجر بنفس الكفاءة وانتظام الجودة.

الجدير بالذكر أن مجموعة مصر للأسمنت بدأت في تشغيل وصيانة مصنعي قنا والمنيا ذاتياً خلال الأعوام السابقة، حيث نجح فريق الإدارة الفنية بالمصنع و إدارات المجموعة المعاونة في تشغيل المصنعين بمستوى أداء متميز، وذلك بهدف تعظيم فعالية الأداء، خفض تكاليف التشغيل، تحقيق أقصى استفادة من الأصول، وتعظيم القدرة على مواجهة التحديات.

 

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى