د. سهى البيات: الأطفال ناقلون سريعون لفيروس كورونا

أكّدت الدكتورة سهى البيات، رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة أنّ هناك ثلاث فئات هي الأكثر عرضةً حاليًا لمُضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.
ونوّهت، خلال فيديو توعوي بثّته مؤسسة حمد الطبية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بأنّ هناك فئاتٍ عرضة للمخاطر ومُضاعفات فيروس كورونا، ونشدّد عليها بضرورة أخذ اللقاح.

وأوضحت أن كبار السنّ فوق ال 60 عامًا الفئة الأولى، لافتة إلى أنَّ 9 من بين كل 10 في هذه الفئة حصلوا على اللقاح، ونسعى لأن يحصل 100% منهم على اللقاح. وقالت: إنّ الفئة الثانية، النساءُ الحوامل وهنَّ أكثر عرضة لمخاطر الفيروس من النساء مثلهنَّ في الفئة العُمُرية، مُشيرةً إلى أن هناك مئات الآلاف من النساء الحوامل أخذنَ اللقاح بكل أمان وبدون أيّ مُضاعفات تُذكر. وأشارت إلى أنَّ الفئة الثالثة، الأطفال من 12 عامًا إلى 15 عامًا الذين لديهم مُضاعفات بسيطة من الإصابة بالفيروس، لكن فترة المرض أطول، وهم ناقلون سريعون للمرض للفئات شديدة الخطورة مثل كبار السن والمرأة الحامل.
وقالت رئيس قسم التطعيمات: إنه مع قرب بدء العام الدراسيّ نُشجّع أولياء الأمور على إعطاء هذه الفئة العُمُرية اللقاحَ حفاظًا على الصحة وحفاظًا على مُجتمع آمن مع الدراسة.

وأكدتّ أن 85 % من المُجتمع المؤهل لأخذ اللقاح من الفئة العمرية 12 عامًا إلى ما فوق حصلوا على اللقاح، مُشددةً على أنّه كلما أخذ شخصٌ واحدٌ اللقاح نتقدّم إلى مُجتمع آمن من هذا الفيروس وللعودة إلى الحياة الطبيعيّة.

الراية القطرية

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى