اليابان تعلن عن أول تفش لأنفلونزا الطيور هذا الموسم

أعلنت اليابان عن أول تفش لانفلونزا الطيور هذا الموسم داخل مزرعة للدواجن في محافظة أكيتا بشمال شرق البلاد.

وقالت حكومة محافظة أكيتا اليوم (الأربعاء) إنها بصدد إعدام حوالى 143 ألف دجاجة في المزرعة، مشيرة إلى أن الاندلاع تأكد من خلال اختبار جيني تم إجراؤه في مزرعة الدجاج الواقعة في يوكوتي بعد اختبار بسيط أثبت إصابة الطيور بالمرض في اليوم السابق.

وحظرت حكومة محافظة أكيتا تسليم الدجاج أو البيض من المزارع الواقعة على بعد 10 كيلومترات من المزرعة المتضررة وطلبت من جيش الدفاع الذاتي إرسال قوات للمساعدة في حل المشكلة.

ودعا رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إلى جمع المعلومات وطلب من وزارة الزراعة والوكالات الحكومية الأخرى العمل بشكل مشترك على اتخاذ تدابير وقائية فورية وشاملة.

وكان طبيب بيطري قد أبلغ السلطات الصحية المحلية صباح أمس الثلاثاء بأن عدد الدجاج النافق في المزرعة الواقعة في يوكوتي آخذ في الازدياد.

وأظهر اختبار بسيط تم إجراؤه على 13 دجاجة من المزرعة إيجابية 12 منها بإنفلونزا الطيور، وفقا لما ذكرته حكومة المحافظة.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى