صحافيو لبنان ينددون باغتيال زميلتهم شيرين أبو عاقلة أمام الاسكوا

جاد معتوق

ندد صحافيون لبنانيون اليوم الأربعاء وقفة إحتجاجية أمام مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” في بيروت، رافعين شعارات تطالب بمحاسبة قتلة زميلتهم الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، على مرأى ومسمع العالم، حيث اغتيلت أمام زملاءها بدم بارد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

رفع المشاركون في الوقفة صور أبو عاقلة ولافتات تندد بمقتلها. وكتب على بعض اللافتات “الاحتلال لن يسكت الكلمات” و”إلى الخلود يا ذاكرة فلسطين الجماعية”.

وطالب المحتجون الأمم المتحدة بـ”فتح تحقيق دولي فوري؛ لمحاسبة قاتلي الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة”.

وفي كلمة أمام وسائل الإعلام، دعت متحدثة باسم تجمع نقابة الصحافة البديلة (غير حكومي)، خلال الوقفة، المجتمع الدولي الى “كسر الصمت حيال جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

واعتبرت أن “استهداف أبو عاقلة بهذه الطريقة يصنف كجريمة اغتيال لا لبس فيها، وأن الاحتلال لا يتورّع عن استهداف الإعلام والصحافيين في محاولة لإسكاتهم ومنعهم من نقل الصورة الحقيقية لإجرامه”.

وكانت أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة “الجزيرة” القطرية، وانضمت إلى الشبكة عام 1997 وذلك بعد عام من انطلاقها.

وهي من مواليد القدس عام 1971، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك في الأردن، وتحمل أيضاً الجنسية الأميركية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى