دعاء رمضان تعطي 12 نصيحة لكيفية وضع مكياج العروس 

كتب أحمد عبدالرحيم

“المكياج” هوس الكثير من الفتيات، والبحث عن أحدث الصيحات ومواكبة الموضة للحصول على إطلالات تحاكي النجوم والمشاهير لم يعد سرًا كما من قبل، في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبح طرق وتعلم المكياج متوافر، وانتشرت الفترة الماضية مهنة “الميك أب أرتيست” خبيرة التجميل، والتي لاقت رواجًا واسعًا بين الفتيات وأصبحن يرغبن في تعلمها، ولكي تكون الفتاة من “خبيرة تجميل” نقدم لها بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها وفقًا لنصائح “خبيرة التجميل” دعاء رمضان المتميزة جداً في مصر، وحالياً بالمملكة العربية السعودية.

1. لا بد أن يكون لديها حس فني وموهبة الرسم، والحصول على دورس التمارين.

2. دراسة علم الألوان وتنسيقها مع بعضها، ومعرفة الخامات ومتابعة كل جديد فيما يخص المكياج وفنون التجميل العالمية على الإنترنت.

3. معرفة أنواع البشرة وكيفية التعامل مع كل نوع، وتأثير المكياج عليها وأضراره.

4. استعمال المكياج الأصلي والابتعاد تمامًا عن التقليد، وتبدأ بمكياج مناسب لكل بشرة (الوردي للبشرة الفاتحة، والبيج للقمحي)، واختبار درجة “الفونديشن” المناسبة على الوجه وليس على اليد كما يشاع.

5. تتمتع الميك خبيرة التجميل بشخصية ودودة وهادية وقادرة على الإقناع؛ للتعامل مع اضطراب العروس في حالة تجهيزها.

6. في يوم تجهيزها للعروس، غير مقبول تأخر خبيرة التجميل عليها، ولا بد من استعمال فرشاة وأسفنجة جديدة، ولا تستعمل فرشاة من وجه عروس لأخرى حتى لا تنقل البكتيريا.

7. تعرف كيفية إصلاح عيوب البشرة، وتستعين بأدوات المكياج الرئيسية (ظلال العيون الألوان الترابية، والماسكرا والكحل، والبودرة وجميع درجات الروج، ومثبتات المكياج).

8. استعمال بودرة لتثبيت المكياج لأصحاب البشرة الدهنية؛ منعاً لحدوث لمعة بالبشرة ووضع أحمر الخدود في أعلى منطقة بالخدود ولا يقترب من الأنف نهائياً.

9. عند استخدام “الهايلايتر” يتم وضعه عند منتصف عظام الأنف، وأسفل الحواجب، وبالنسبة إلى “الأيشادو” يتم وضع الألوان الانتقالية أولاً من الأفتح للأغمق تدريجياً وليس العكس، ولا بد أن يكون خط “الأيلاينر” فاتح للجفن ولا يضغطه، ويستحسن وضع كحل بيج للعين في حالة ضيقها.

10. عند إستخدام الرموش لا بد أن تكون مناسبًا: (خفيفة لو كان الميك أب خفيف والعكس)، وهناك رموش مغناطيسية جديدة تلتصق دون لزق.

11. أثناء تجهيز العروس في الشتاء تحديدا، الفتاة تحتاج عناية خاصة ببشرتها، ولا بد من إستخدام مقشرات البشرة، وغسلها بالتونر أو ماء الورد قبل النوم، وترطيبها بمرطب مناسب ليلة تجهيز ماكياج العروس.

12. تحذير الفتيات من استخدام “فونديشن” يومياً قبل الإيفنت أو الزفاف، خاصة أصحاب البشرة الدهنية، ونصحهم بإستخدام الألوان الترابية والكشمير والبيج في الشتاء.

أجواء برس

“أجواء” مجموعة من الإعلام العربي المحترف الملتزم بكلمة حرّة من دون مواربة، نجتمع على صدق التعبير والخبر الصحيح من مصدره، نعبّر عن رأينا ونحترم رأي الآخرين ضمن حدود أخلاقيات المهنة. “أجواء” الصحافة والإعلام، حقيقة الواقع في جريدة إلكترونية. نسعى لنكون مع الجميع في كل المواقف، من الحدث وما وراءه، على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى