
شقير يكرم رئيس بلدية بيروت
أقام رئيس تجمع “كلنا لبيروت” محمد شقير عشاء لرئيس مجلس بلدية بيروت عبدالله درويش لمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية.
حضر العشاء الوزير السابق نهاد المشنوق، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، محافظ جبل لبنان القاضي محمود مكية، أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري، رئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر، الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين هاني شميطلي، مدير عام أوجيرو عماد كريدية، رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه، مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد، رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، رئيس المركز الاسلامي للدراسات والإعلام القاضي الشيخ خلدون عريمط، رئيس جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية أحمد هاشمية، النائبة السابقة رولا الطبش، رئيس إتحاد جمعيات العائلات البيروتية محيي الدين كشلي، رئيس تحرير جريدة “اللواء” صلاح سلام، نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي سعد الدين حميدي صقر وأعضاء المجلس البلدي والتجمع وحشد كبير من القيادات الرسمية والاقتصادية والفعاليات النقابية والاجتماعية والشخصيات البيروتية.
وألقى شقير كلمة قال فيها: “بإسمي وبإسم تجمع كلنا لبيروت، أود ان أرحب بكم جميعا أصدقاء أعزاء في هذا اللقاء الجامع على شرف شخصية بيروتية محبة ومتواضعة إعتادت على الجمع بين الناس والتواصل والإلتقاء وفعل الخير، وهو رئيس مجلس بلدية بيروت الجديد الصديق الأخ عبدالله درويش. أردنا في هذا اللقاء إيصال رسالة وحيدة، هي اننا جميعا الى جانبك داعمين لك في الجهود التي تبذلها وفي سعيك مع سعادة محافظ بيروت القاضي مروان عبود، من أجل خدمة كل بيروت وكل أهل بيروت”.
أضاف: “نحن نعلم أنه في ظل الإنهيار المالي والإقتصادي، الإمكانيات قليلة فيما المتطلبات والحاجات كثيرة، لكننا على يقين أن رئيس البلدية عبدالله درويش مع محافظ بيروت والمجلس البلدي، وبناء على ما يملكون من عزيمة وإرادة صلبة والتزام وطني، سيفعلون المستطاع للإستجابة لأكبر قدر من المتطلبات والإحتياجات خصوصاً الأساسية”.
وتابع: “في مواجهة الفشل السياسي الحاصل في البلد، ليس أمامنا في بيروت سوى ان نتكاتف جميعا على إمتداد العاصمة بكل شوارعها واحيائها، وأن تستجيب ممارستنا اليومية لترسيخ العيش المشترك والعدل والإعتدال والحفاظ على المناصفة وعلى وحدة العاصمة. اننا في بيروت عائلة واحدة. وبيروت البيت الجامع لنا جميعا وسنفعل المستطاع لإنصافها وإعادتها الى سابق عهدها مركزا للثقافة والجمال والحياة والسياحة والإقتصاد ولؤلؤة الشرق والغرب”.
وفي ختام كلمته شكر شقير الرئيس السابق لبلدية بيروت جمال عيتاني على كل جهوده، متمنيا له التوفيق في مسيرته. كما هنأ درويش وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه.
أما درويش، فشكر شقير على المبادرة “وكل المبادرات الوطنية التي يقوم بها”. وشكر كل الذين حضروا العشاء، مؤكداً عزمه وإصراره على بذل كل الجهود بالتعاون مع المحافظ وأعضاء المجلس البلدي من اجل خدمة بيروت وأهلها.



