القصيفي شارك باجتماع اتحاد الصحافيين في بغداد

عادَ نقيبُ محرَّري الصحافة اللبنانيّة عضو الأمانة العامّة للاتحاد العام للصحافيين العرب جوزف القصيفي، أمس إلى بيروت آتياً من بغداد، بعد مشاركته في اجتماع الأمانة العامّة للاتحاد، وفي الاحتفاليّة التي أُقيمت لمناسبة الذكرى 155 لتأسيسِ الصحافة العراقية.

وترأسَ اجتماعَ الأمانة العامّة في مقرّ نقابة الصحافيين العراقيين، رئيسُ الاتحاد مؤيَّد اللامي في حضورِ نوّابِ الرئيس وأعضاء الأمانة العامّة والأمين العام للاتحاد خالد ميري والأمين العام للاتحاد الدوليّ للصحافيين أنطوني بيلانجي.

واستأثرَ موضوعُ غزّة وما تتعرّض له من إبادة، بمعظم النقاش خلال هذا الاجتماع، لا سيَّما أوضاع الصحافيين في غزّة الذين ارتقى منهم ما يزيدُ على الـ 150 شهيداً، ووضعَ خطّة تحرّك سريعة وعملانيّة لدعمِ صمودهم ورفعِ قضيّتهم إلى المحافل والمحاكم الدوليّة لإدانةِ الكيانِ الصهيونيّ ومحاسِبة المسؤولين عن جرائمِه.

وبعدَ النقاش والتداول، تمَّ الاتفاق على إصدارِ بيانٍ شاملٍ في كلّ ما أثير على هذا الصعيد، تضمَّنَ إشارةً إلى الشهداء الصحافيين اللبنانيين الذين ارتقوا في جنوب لبنان بعدَما طالتهم أيادي الإرهاب الصهيونيّ أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

وخلال الاجتماع تناول المجتمعون وضع الصحافيين في غزة الذين ارتقى منهم ما يزيد على المائة والخمسين شهيدا، عدا سقوط العشرات بين معوق وجريح، وفجيعة البعض منهم بعائلاتهم وتدمير منازلهم تدميرا تاما.

القصيفي

وكانت لنقيب المحررين كلمة دعا فيها إلى “موقف عالي النبرة وغير متردد حيال المجازر التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها الجيش الصهيوني، وأن يتصدى  الاتحاد بقوة لعملية التضليل والاعماء لطمس معالم الابادة الإسرائيلية التي ترتكب في غزة، ولم توفر الصحافيين فيها وفي جنوب لبنان الثابت والصابر”.

وقال: “إن اتحاد الصحافيين العرب يجب أن يتجاوز حالة التباين العربي في تقويم وقراءة ما يجري في غزة، ليصوغ موقفاً نوعياً وصارماً  مما يحصل في هذه الساعات المفصلية والتاريخ من ايام العرب”.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى