المشتري يعلن عن مسابقة في كتابة السيناريو في المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء

‎في إطار الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بالدار البيضاء، المشتري يعلن عن مسابقة في كتابة السيناريو حول موضوع وحدتنا الترابية. ترسيخا لدبلوماسية الصورة.

‎أكد المخرج المغربي محمد المشتري رئيس المهرجان الدولي للفيلم بالدر البيضاء، في لقاء خص به جريدة الأنباء السياسية، أكد أن الدورة 13 للمهرجان ستشهد برنامجا غنيا ومختلفا عن الدورات السابقة.

وصرح أن هذه الدورة تعلن منذ الآن عن مسابقة لاختيار أفضل سيناريو حول موضوع وحدتنا الترابية وخاصة وحدة أقاليمنا الجنوبية في ضوء التطورات الإيجابية التي عرفها ملف الصحراء المغربية لدى المنتظم الدولي. ليتم انتاجه و عرضه في الدورة المقبلة.

والهدف من هذه المبادرة حسب رئيس المهرجان هو تكريس انخراط المهرجان في الدبلوماسية الموازية التي نادى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته، وأيضآ إبراز فعالية دبلوماسية الصورة من خلال خلق انتاجات سينمائية جادة تعرف بحقيقة قضايا الوطن محليا وأيضآ في المحافل الدولية.

‎وستشهد الدار البيضاء انعقاد الدورة 13 ما بين 8 و12 مارس المقبل تحت شعار التطور التاريخي للقضية الوطنية. كما سيتم خلال هذه الدورة ادماج الفيلم الطويل إلى جانب الفيلمين القصير والوثائقي لتصبح تسمية المهرجان، المهرجان الدولي للفيلم بالدار البيضاء.

كما سيتم خلال هذه الدورة تكريم أسماء عربية وعالمية وازنة من بينها الممثل الأميركي لويس كوزمان والمخرجة المغربية سلمى بركاش والممثل المصري عمرو سعد والمنتج المغربي إدريس شحتان ورئيس المهرجان الدولي للفيلم بنيودلهي الهندية رامي كيشور حيث سيخصص المهرجان برمجة خاصة بالفيلم الهندي بشراكة مع مؤسسات هندية ومغربية وحضور نجوم بوليود.

وخلص المشتري في تصريحه إلى أن الدورة 13 ستشهد تأسيس هيئة ذات بعد جهوي ودولي بتنسيق مع جهات المملكة والمناديب الدوليين للمهرجان دائمآ في اطار خدمة القضايا الوطنية الكبرى.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى