كأس العرب للسيدات: تعادل لبنان وتونس سلبا

أجواء برس

تعادل منتخب لبنان للسيدات مع نظيره التونسي 0-0 في افتتاح مشواره في كأس العرب للسيدات ضمن منافسات المجموعة الأولى في المباراة التي أقيمت مساء امس الثلاثاء، على ملعب نادي الشرطة في القاهرة.

بدأ المنتخب اللبناني الشوط الاول بحذر امام منتخب تونس المصنف 77 عالمياً الذي يعد من أفضل المنتخبات العربية. ولعب بطريقة دفاعية 1-4-1-4-1 حيث عمل على اقفال منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وحاول المنتخب اللبناني افتتاح التسجيل من الكرات الثابتة التي اسفرت عن تهديد مرمى الخصم ثلاث مرات في الشوط الاول. في المقابل، استحوذ منتخب تونس على الكرة بشكل أكبر وشكل خطورة في أغلب فترات الشوط الاول على مرمى سيدات الارز.

وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب اللبناني من الاستحواذ على الكرة اكثر وبناء الهجمات المنظّمة مهدداً مرمى الخصم في فرصتين من خلال اللعب المفتوح.
وأجبرت الفوارق البدنية وعوامل الخبرة لدى منتخب تونس لجوء منتخب لبنان الى الدفاع في الدقائق الأخيرة واقفال منطقته للحفاظ على النتيجة مستغلاً اخطاء الخصم.

وأكد المدير الفني لمنتخب لبنان وائل غرز الدين بأن النتيجة ايجابية جداً نظراً لمعدل اعمار لاعبات تونس الذي يفوق الـ 27 عاماً مضيفاً “يضم منتخب تونس لاعبات خبرة ومحترفات في الدوريات الاوروبية لذلك نعتبرها نتيجة واعدة للمنتخب اللبناني كما أن لاعباتنا على المسار الصحيح لتحقيق انجازات مستقبلية”.

وتلتقي سيدات لبنان في المباراة الثانية مع سيدات مصر يوم الجمعة عند الساعة العاشرة ليلا على ملعب الشرطة، والسودان في المباراة الثالثة يوم الاثنين في 30 الجاري.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى