Netflix تقتحم سوق الألعاب الرقمية!
طموح الشركات لا ينتهي مهما نجحت ومهما حقّقت من إيرادات ومهما بلغ عدد مستخدميها ومشتركيها، بل تبحث بشكل دائم عن أي طريقة ممكنة لتعظيم الأرباح سواء أكان ذلك من خلال توفير خدمات وميّزات جديدة، أو من خلال إيجاد أسواق جديدة تستطيع الشركة الاستثمار بها بهدف جذب مشتركين جدد لخدماتها، قد لا يكون لهم أي اهتمام بالخدمات الحالية التي تقدّمها الشركة، إلا أن الخدمة الجديدة تجذب أنظارهم، وهذا ما تحاول شركة نتفلكس netflix القيام به عند خوضها لغمار سوق الألعاب.
أولى التقارير الأخبارية التي تحدّثت عن رغبة عملاق صناعة المحتوى الترفيهي netflix في خوض تجربة الألعاب يعود إلى شهر أيار/مايو من هذا العام، إذ كشفت التقارير في وقتها رغبة الشركة في توسيع أعمالها والتوجه نحو سوق الألعاب الذي يشهد تطورًا هائلًا ومتسارًعا في السنوات الأخيرة، إلا أن التقارير لم تقدّم الكثير من المعلومات حول طبيعة الخدمة، والألعاب التي سيتم توفيرها للمستخدمين، والمبلغ المترتب على اقتناء هذه الخدمة الجديدة.
أقدمت شركة netflix لاحقًا على خطوة كبيرة في الطريق نحو دخول عالم الألعاب الإلكترونية من خلال تعيين المدير التنفيذي السابق في شركتي Facebook و Electronic Arts في منصب نائب مدير قسم تطوير الألعاب في الشركة بجانب رئيس القسم غريغ بيترز، كان للخطوة أثر إيجابي مباشر على أسهم الشركة التي ارتفعت بنسبة 3.3% بمجرد إعلان التعاقد مع مايك فيردو.
أعلنت الشركة في وقت لاحق أيضًا أن التركيز في البداية سيكون مُرَكّزًا بشكل كامل على الألعاب المخصّصة للهواتف المحمولة، أما باقي فئات الألعاب فلن تتواجد على الموقع الإلكتروني netflix عند إطلاق الخدمة الجديدة، كما أعلنت الشركة أن هذه الألعاب ستظهر بقسم مخصّص لها ضمن الموقع، كما هو حال الأقسام التي أُضيفت موُخرا كقسم الوثائقيات ( documentaries) وعروض الكوميديا (stand up comedy)، كما ستتاح هذه الألعاب لكافة المشتركين دون الحاجة لدفع أي مبالغ إضافية، وأعلنت الشركة ذلك في بيان أصدرته، وأخبرت فيه مشتركي الشركة والمستثمرين عن الرغبة الكبيرة للشركة في التوسّع نحو آفاق وأسواق جديدة من أهمها سوق الألعاب الإلكترونية، كما أكدت للمشتركين مجانية الألعاب في الوقت الحالي ووجود خطط كبيرة للتوسّع في مجال الألعاب وإضافة ألعاب جديدة حصرية للشركة في المستقبل.
الموعد المحدّد لإطلاق الخدمة ما يزال غير معروف، إذ تدعي بعض التقارير الصحفية بأن الخدمة أصبحت جاهزة بشكل كامل، بينما تقول تقارير أخرى بأن الشركة ترغب بإطلاق الخدمة ضمن واحدة من مؤتمرات الألعاب الكبرى التي تُقَام سنويًا كمؤتمر مطوري الألعاب الذي تجري أحداثه في شهر آذار/مارس عام 2022 أو مؤتمر E3 وهو أكبر مؤتمر مُخَصّص للألعاب في العالم والذي يجري عادةً في شهر حزيران/يونيو من كل عام.