أنطونوف: عقوبات أميركا ضد روسيا تعزز الشكوك حول مدى دورها البناء في العالم

رأى السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم أن واشنطن من خلال فرض عقوبات جديدة على روسيا تعزز الشكوك حول الدور البناء للولايات المتحدة في العالم .

وأوضح أن العقوبات الأميركية ضد روسيا لن تخيف موسكو، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة تحاول إخافة شركاء روسيا بما في ذلك الصين من خلال هذه التدابير وسد قنوات التعاون التجاري الخارجي”.

وقال في بيان، نقلته “روسيا اليوم” :”إن تلك العقوبات مثال على استمرار العديد من الإجراءات المعادية لروسيا التي اتخذتها الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة. وتشمل أيضا حزمة مساعدات بمليارات الدولارات لكييف، وإمدادات من الذخيرة الخطيرة البعيدة المدى لوكلائها، ووعود ببعض الضمانات الأمنية السريعة الزوال”.

أضاف: “تحاول الولايات المتحدة تخويف شركائنا، بما في ذلك الصين عبر محاولة إغلاق قنوات التعاون التجاري الخارجي الطبيعي. إنهم يستهدفون مرة أخرى شركات التكنولوجيا الفائقة والنقل والطاقة المحلية، ويريدون طرد المنافسين من الأسواق”.

وأوضح أن “الإدارة الأميركية من خلال الحيل غير المشروعة لا تؤدي إلا إلى تنفير الدول الأخرى وتخصيب تربة الشكوك حول الدور البناء للولايات المتحدة الحالي في العالم”، وقال: “يبدو الأمر كما لو أن واشنطن لا تفهم أنه لا يمكن تخويف روسيا والروس من قراراتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى