عدوان ليلي أدى إلى مجزرة في الهبارية واضرار وصلت إلى صور

رود فعل تستنكر مجزرة الهبارية

أغار الطيران الحربي المعادي فجر اليوم، على مركز جمعية الاسعاف اللبناني التابع لـ “الجماعة الاسلامية” في بلدة الهبارية ما أدى الى تدميره واستشهاد 7 عناصر من الطاقم الطبي، كانوا في داخله، بالاضافة إلى جرح أربعة مدنيين.

وشهداء الغارة المعادية على مركز جمعية الاسعاف اللبناني- جهاز الطوارئ في الهبارية، هم: براء ابو قيس، محمد رغيد حمود، عبد الله شريف عطوي، التوأمان حسين وأحمد قاسم الشعار، عبد الرحمن عطوي وفاروق جمال عطوي.

كما أدت الغارة إلى تضرر المنازل المجاورة.

قصف ليل

أطلق العدو الإسرائيلي قرابة العاشرة من ليل أمس، قذائف مدفعيته الثقيلة على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب.

وكان أغار بصاروخ عند التاسعة ليلاً، على منزل في بلدة الضهيرة إلا انه لم ينفجر.

وشهدت سماء القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، تحليقا كثيفاً للطيران الحربي والاستطلاعي المعادي استمر حتى ساعات الفجر الأولى.

كما أطلق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة إلى القنابل الحارقة على أحراج بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

يذكر أن العدو يتعمّد احراق الاشجار المعمرة كالسنديان والزيتون والصنوبر، وأدت القنابل الفوسفورية إلى يباس العديد من المزروعات في سهول قرى الجنوب.

ردود فعل

تتواصل المواقف اللبنانية المنددة بالمجزرة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي ليلا، في مركز “الطوارئ والإغاثة الإسلامية” في بلدة الهبارية قضاء حاصبيا، ما أدى الى دماره وسقوط 7 شهداء.

أرسلان

كتب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان عبر منصة “إكس”: “مجزرة جديدة للعدو الصهيوني ضحيتها 8 شهداء من مسعفي مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في بلدة الهبارية، مجزرة بحق الإنسانية وإجرامٌ غير مسبوق يشاهده العالم بأسره في هذه الحرب منذ اندلاعها، ولامبالاة في قرارات مجلس الأمن ودول العالم والمحاكم الدولية، رحم الله الشهداء والتعازي لأبناء الهبارية وأبناء الجنوب جميعاً”.

مراد

بدوره، قال النائب حسن مراد: “مجزرة جديدة تضاف لسجل الجرائم الاسرائيلية التي يحرّمها القانون الدولي، من خلال استهداف مركز طبي في بلدة الهبّارية في العرقوب، التي ما زال جزء منها محتلًا. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والتحية لأهلنا في الهبّارية، الذين ساهموا في تحرير عام 2000 وانتصار تموز الـ2006 ويسطّرون اليوم بصمودهم مشهدًا عجز العدو عن تغييره”.

الموسوي

كتب النائب إبراهيم الموسوي على منصة “إكس”: “للهبارية أقمارها، شهداء سبعة بعلامة النصر، هنيئاً لكم معانقة المجد، وللهبارية وأهلها الف سلام”.

ندوة العمل الوطني

إعتبر رئيس ندوة العمل الوطني رفعت البدوي أن “العدو الاسرائيلي إرتكب جريمة حرب نكراء جديدة، بعد تعمده الاغارة على مركز للطوارئ والاغاثة الصحية في منطقة الهباريه اسفرت عن ارتقاء عدد كبير بين شهيد وجريح جميعهم من المرضى و المسعفين العاملين في المركز”.

وقال في بيان: “إن ندوة العمل الوطني تدين وتستنكر بشدة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق مركز الجمعية الطبية ‏‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب اللبناني. وتعلن تضامنها الكامل مع أهل الهباريه ومع كافة أهلنا الأعزاء في الجنوب اللبناني”.

وختم: “اننا في ندوة العمل الوطني نتقدّم من عوائل شهداء الهبارية وكافة شهداء اهلنا في الجنوب الصامد بخالص العزاء والمواساة ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى