“دار القرآن للتعليم” عكار كرّمت الفائزين في مسابقة “رمضان القرآنية”

كرمت “دار القرآن والدعوة للتعليم” – وادي الجاموس، الفائزين في مسابقة رمضان القرآنية، في حضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وفاعليات دينية واجتماعية.

بدابة، تحدث الشيخ عمر الرفاعي مرحبا، تلاه مدير الدار محمد الأشقر مشدداً على “أهمية تعليم القرآن وتحفيظه، انطلاقا من قوله ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين)، و( تعاهدوا هذا القرآن فوالذي نفس محمد بيده لهو أشد تفلتاً من الإبل في عقلها)”، وشكر “كل من ساهم في هذا النشاط بماله أو جهده أو بكلمة طيبة فجزاهم الله خيراً “.

وثمن مفتي عكار “دور اهالي بلدات عكار في تربية ابنائهم وحرصهم على تحفيظهم القرآن الكريم” ، منوها بـ”أعداد الحفاظ في غزة ودور كتاب الله في جمع الأمة وحفظها من الشرور، فالقرآن هو سر الحفظ لمن حفظه وقد قال رسول الله ( احفظ الله يحفظك)، لذلك على الاباء والامهات ان يدفعوا بأبنائهم الى هذه المراكز والدور وتشجيعهم وتكريمهم ، فإصلاح المجتمع يقع على عاتق الجميع، والكل مطالب بإصلاحه، والاصلاح يبدأ من كل بيت ومن كل فرد”.

بدوره ، دعا الشيخ الحافظ الجامع محمود سعد الى “حفظ القرآن وتدبره وتطبيقه في حياتنا اليومية”.

بعد ذلك تم تكريم أبو أحمد عبدالرحمن سعد علي ( المصري ) بالإجازة حفظا بالسند المتصل إلى النبي، والشيخ الحافظ عبدالكريم عبدالقادر من قبل تجمع عائلة آل المصري، فعرض تقرير مصور عن انشطة الدار ونشأته وأهدافه وأعماله ورؤيته المستقبلية، اضافة الى فقرة إنشادية وقصيدة شعرية من وحي القرآن.

وفي الختام تم توزيع الجوائز النقدية على 77 طالباً من الفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى