بيان لجمعية شركات الضمان حول التعرفات الطبية

أطلعت جمعية شركات الضمان المضمونين على مسار المفاوضات مع نقابة الأطباء بخصوص التّعرفات الطبيّة التي يتقاضاها الطبيب من المريض المؤمّن لدى شركات التأمين.

 

وأضافت في بيانٍ، أن “بعد حوالى 4 أشهر من المفاوضات التي أجرتها الجمعية مع نقابة الأطباء، والتي كان من المفترض أن تؤدي إلى توقيع وثيقة تفاهم مع النقابة حول كيفيّة تسديد أتعاب الأطباء حفاظاً على حقوق المضمونين اولاً ومن ثم الأطباء وشركات الضمان”، إلا أن نقابة الأطباء لم توقّع على هذا البند متذرّعةً بقانون الآداب الطبيّة، “ممّا يفسح المجال أمام الطبيب المعالج بتحميل فروقات إضافية للمريض المضمون”.

ولفتت الى أن “شركات الضّمان سوف تجد نفسها مرغمة على اتخاذ إجراءات استثنائية للحفاظ على حقوق مضمونيها”، بعد أن زيادة لأتعاب الطبيب بنسبة 50 في المائة بالدولار “الفريش” مقابل إدراج بند في هذه الوثيقة بشأن عدم تلقي أي مبلغ إضافي مباشرةً من المريض تحت أي عذر كان.

وشدّدت الجمعيّة على “ضرورة المحافظة على روحيّة التّعاون وحصر تنظيم آليات العمل بنصوص واضحة متّفق عليها ولا تحمل التأويل بشكل تحفظ حقوق وواجبات جميع الأطراف بما فيه خير القطاع الطبّي والاستشفائي والتأميني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى