
اتحاد الصحافيين يدين الاعتداءات على لبنان
دان اتحاد الصحافيين والصحافيات في لبنان بشدّة غارات العدو الإسرائيلي والإنذارات غير القانونية التي أصدرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.
وإذ يتمنّى للصحافيين الشفاء العاجل، يدعوهم إلى اتخاذ أقصى إجراءات الحيطة والحذر والسلامة أثناء تغطية الانتهاكات الإسرائيلية فهم يتعاملون مع عدوّ يضرب القانون الدولي عرض الحائط ويستهدف المدنيين بلا هوادة ومن بينهم الصحافيون.
ويعيد الاتحاد التذكير بالإرشادات الأساسية التي من الضروري التقيّد بها للحفاظ على سلامتهم وأمنهم خلال التغطيات.
وقد أصيب اليوم 8 صحافيين برضوض وشظايا نتيجة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة قناريت مساء اليوم، كجزء من سلسلة غارات استهدفت قرى جنوبية عديدة بعد إنذارات لمبانٍ ومجمّع سكني، ما تسبب أيضًا بموجة نزوح كثيفة.



