“مركز غدي” في جمعية “الإرشاد والإصلاح” كرم متطوعيه في نشاطي “طلع البدر علينا” و”قضيتي وسأحيمها”

أقام “مركز غدي” – طرابلس في جمعية “الإرشاد والإصلاح” لقاء تكريميا لمتطوعي “مهرجان طلع البدر علينا” و”نشاط قضيتي وسأحميها”، في مطعم “روزماري” – ضهر العين، في حضور شباب من الثانويين والجامعيين.

استهل اللقاء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها المتطوع الشاب أنس مطرجي.

ثم افتتحت عريفة الحفل الآنسة خلود الحلو اللقاء وقالت: “على حب الله والرسول نلتقي، ومع هذا الجمع الكريم نحتفي، تحت شعار طلع البدر علينا نرتقي، ومع شعار لبيك فلسطين نؤمن أن ظلام الظلم سينجلي، ونصر قريب سيأتي” ونوهت بمضامين شعارات الحملة لهذه السنة “فلنتفاءل مستبشرين، فلنبادر مع التخطيط، فلنعمل متعاونين، فلنطمح لغد جميل، لنرقى بمدينتنا، لنحمي قضيتنا”.

ثم كانت كلمة لرئيس لجنة طرابلس المركزية في الجمعية المهندس وائل زمرلي أثنى فيها على “الجهود الجبارة المبذولة من فريق مبادر مؤمن برسالة التغيير، وخاصة مع ما نعيشه من الظروف الاستثنائية والأزمات الراهنة، وشدد على أهمية التصويب نحو الأهداف المرجوة والرقي نحو قمة الإتقان، بالتخطيط والعمل والمثابرة”.

بعدها ألقت المتطوعة جودي عنقود كلمة المتطوعين مشيرة إلى تجربتها في العمل التطوعي، في الجمعية عامة وفي مركز غدي للناشئة خاصة، ومدى انعكاس ذلك أثرا إيجابيا وتقدما ملحوظا على صعيد شخصيتها ومسيرتها العملية. ولأن الواجب يملي علينا تثبيت ثوابت الثقافة الفلسطينية في ظل الأحداث الراهنة، كانت فقرة تحديات وأنشطة تفاعلية مميزة تمحورت حول القضية الفلسطينية، قدمتها الأستاذة جمال عجم، وتركزت حول العناوين الآتية:

1- قضية في لحن منشود

2- وطن في القلب محفور

3- فلسطين في تاريخها نغوص

4- رسول للأقصى أوصيت أن أكون.

وتم الإعلان عن الفريق الفائز في التحديات، وحصل كل واحد منهم على هدية رمزية من التراث الفلسطيني.

كما تم تكريم ثلة من المتطوعين المتخرجين من الثانوية العامة للعام 2023 وهم: جودي عنقود، سوسن عرنوس، تالا درنيقة، رزان مرعب، لين القادري، جنى سعادة، براءة كحيل، نجاة ديب، ريم ورائد حمزة.

وباركت أسرة “غدي” للمتطوعة لين القادري بمناسبة ارتدائها الحجاب حديثا وأهدتها بطاقة شرائية مقدمة من محل SARAR.

ثم تم توجيه كلمة شكر للجنة عمل غدي التخطيطية وهم: أ. جمال عجم، الشيخ كمال عجم، أنس مطرجي، أحمد أفيوني، هادي زمرلي، خلود الحلو، تسنيم قربي، ديما عنقود، جودي عنقود، رهام قوتلي.

واختتم اللقاء بدعاء لأهلنا في فلسطين من الشيخ كمال عجم، تبعه مبادرة من المتطوعين الذين أسهموا بالتبرع لصالح حملة “لبيك فلسطين” لمناصرة ودعم أهلنا المتضررين في القدس وغزة وفلسطين. وستصل مستحقات التبرعات عبر “صندوق الخير” – دار الفتوى.

هناء حاج

صحافية لبنانية منذ العام 1985 ولغاية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى